Home / Current / Volume2,No1(2018) / Special Edition 2018 No2-C / دور التدريب في تطوير الخدمات المصرفية في المصارف التجارية: دراسة ميدانية في مصرف الرشيد فرع ديالى

دور التدريب في تطوير الخدمات المصرفية في المصارف التجارية: دراسة ميدانية في مصرف الرشيد فرع ديالى

الكاتب: ثائر سعدون محمد
كلية الادارة والاقتصاد /جامعة ديالى

الكاتب :يونس علي كتاب
شركة ديالى العامة /وزارة الصناعة والمعادن

الكاتب:وردة موساوي
كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير
جامعة يحيى فارس بالمدية/الجزائر

 

DOI:http://dx.doi.org/10.24086/cuesj.si.2018.n2c1

المستخلص

اجريت الدراسة في مصرف الرشيد فرع ديالى ضمن الرقعة الجغرافية لمحافظة ديالى ، حيث يختبر البحث الحالي علاقة الارتباط والأثر بين التدريب وتطوير الخدمات المصرفية ، اذ تمثلت مشكلة البحث في تحديد طبيعة الدور الذي يمكن ان يلعبه التدريب في تطوير الخدمات المصرفية ؟، وقد استخدمت استمارة الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتم توزيع (45) استمارة لعينة البحث، وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج (SPSS)، واستخدمت عدد من الأساليب الإحصائية لاختبار فرضيات البحث . وتوصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات كان أهمها وجود علاقة  ارتباط وتأثير بين تدريب العاملين وتطوير الخدمات المصرفية، وانتهى البحث بمجموعة من التوصيات المناسبة.

الكلمات المرشدة: التدريب ، الخدمات المصرفية. المصارف التجارية.

.

النص الكامل

About admin

Check Also

الدوافع الاقتصادية والاجتماعية للمنشآت وأثرها على الوعاء الضريبي

الكاتب :حسن نايب ضاحي المديرية العامة لتربية ديالى الكاتب :علي طالب حسين كلية الادارة والاقتصاد ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *